top of page
بحث

كل ماتريد معرفته عن اسنيورت


يبحث كثيرون عن شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول، لأنها منطقة واعدة، وأسعار العقار فيها فرصة ممتازة للباحثين عن استثمار عقاري في تركيا؛ لاسيما من المستثمرين الأجانب عامة والعرب خاصة، نظراً للنهضة العمرانية التي تشهدها، ولأن عقارات اسنيورت ذات أسعار مشجعة وجودة مناسبة

أين تقع منطقة اسنيورت في اسطنبول؟

تقع اسنيورت في الجانب الاوروبي من اسطنبول، وتشرف على بحيرة كوتشوك تشكمجة شرقاً، ومن جنوبها طريق E5 السريع عصب اسطنبول، تليه منطقة أفجلار ومنطقة بيليك دوزو، أما من الغرب فتطل على بحيرة بيوك تشكمجة، وتمتد المنطقة على مساحة 2,770 كلم2.

تتألف من 43 حياً سكنياً (محلة)، من أشهرها: منطقة كوزال يورت اسطنبول، و جمهوريات محلسي، يشيلكنت، فاتح، طلعت باشا، وفيها ميدان كبير تحيط به منطقة سكنية شعبية يعرف باسم ميدان اسنيورت.

السكان في اسنيورت

تغلب شريحة الشباب على سكان اسنيورت، وتتميز بقربها من عدة جامعات هامة مثل جامعة اسنيورت، وجامعة جيليشيم، وجامعة بيكنت، وجامعة اسطنبول، ويؤدي ذلك بالتأكيد إلى ارتفاع طلب الباحثين عن شقق للايجار في اسنيورت، من قبل فئات واسعة من الطلاب، أو حتى شقق للبيع في اسنيورت من قبل أهاليهم، وكذا الراغبين بالاستثمار العقاري مضمون الربح!

وسائل المواصلات في منطقة اسنيورت:

الطرق السريعة في اسنيورت:

تقع اسنيورت بين شبكة حديثة من الطرق السريعة والاوتسترادات التي تربط أرجاء مدينة اسطنبول، وتصلها بغيرها من المدن، ومن هذه الطرق:

الطريق السريع E80

الطريق السريع E5

الطريق السريع D100

طريق TEM

المتروبوس: خط الباص السريع

يمرُّ المتروبوس Metrobüs عبر الطريق E5 شريان اسطنبول الرئيس، ضمن مسار خاص، بحافلات حديثة مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت المجانية، مع مقاعد مناسبة لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم كبار السن، وخدمة صعود أصحاب الكراسي المتحركة، مما يضمن للجميع سهولة وسرعة الانتقال من اسنيورت إلى مركز المدينة، دون التأثر بالازدحام في ساعات الذروة خاصة.

وقد ارتفعت أسعار العقارات، وأسعار الشقق على وجه الخصوص في منطقة اسنيورت، بعد وصول خط المتروبوس مما انعكس إيجاباً على أرباح المستثمرين في العقار.

مترو اسنيورت

يجري العمل على شقِّ طريق مترو اسنيورت اسطنبول، وتأسيس محطات نموذجية في المنطقة، وسيصل المترو المنطقةَ بعدة مناطق في وسط المدنية خلال زمن قياسي، وهو ما سيؤثر تأثيراً بالغاً على قيمة العقارات فيها، كما يتوقع خبراء أن ترتفع الأسعار ارتفاعات كبيرة في الأحياء القريبة من محطات المترو، ويُنتظر أن يخدِّم هذا الخط أكثر من 70 ألف شخص يومياً.

الخدمات والمرافق العامة في اسنيورت

يتوزع في منطقة اسنيورت عدد من المستشفيات العامة والخاصة، وكثير من العيادات ومراكز الرعاية الطبية والمستوصفات ومراكز التجميل.

وتتنفس المنطقة هواءها النقي من خلال أكثر من 10 متنزهات ضخمة، منها: حديقة الشهداء، حديقة رجب طيب اردوغان، حديقة نجم الدين أربكان، كما تضم اسنيورت حوالي 60 حديقة أطفال، بالإضافة إلى أكثر من 150 مدرسة، بين المدارس الحكومية والخاصة والدولية متعددة اللغات.

وتجد بين أحيائها أكثر من 20 مركز تسوق ضخم، ومن أكبر المولات في منطقة اسنيورت: مول مرمرة بارك، ومول توريوم، ومول سيتي سنتر أوتليت، و مول اكباتي اسنيورت .


٧٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page